عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-29-2023, 02:15 AM
مستريح البال غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
Awards Showcase
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 رقم العضوية : 1849
 تاريخ التسجيل : 02-10-2020
 فترة الأقامة : 1334 يوم
 أخر زيارة : 12-02-2023 (12:00 AM)
 الإقامة : جدة
 المشاركات : 30,556 [ + ]
 التقييم : 6475
 معدل التقييم : مستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond reputeمستريح البال has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الشهداء لماذا اصطفاهم الله ليظلوا أحياء



اختص الله (الشهيد( بكل هذا الفضل العظيم؟.. ذلك أن أعظم صفات الإنسان أن يضحي، فما بالنا بمن ضحى بنفسه، سواء كان لأجل وطنه، أو أهله، أو دفاعًا عن شرفه، فهذا الإنسان قاوم الغريزة الأساسية في الإنسان وهي الحياة، واختار الموت، وآثر نفسه على غيره، لكي يحيا غيره حياة كريمة، فكيف بهذا لا يعوضه الله ما تركه بما هو أفضل وأعظم منه؟.

فقد ترى كثيرين يتمنون الموت شهداءً، لكن عند التنفيذ الأمر مختلف، لأن القرار من أصعب ما يكون، إذ يروى أنه جاء رجل إلى النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، فقال: «يا رسول الله .. ما بال المؤمنين يفتنون في قبورهم إلا الشهيد قال: كفى ببارقة السيوف على رأسه فتنة».. ولاشك هي أعظم وأكبر فتنة، لأنك من المستحيل أن تقدم حياتك بلا مقابل، بينما الشهيد يقدمها بالفعل دون مقابل، يدفعها دفعًا إرضاءً لله ورسوله، فلابد أن تكون النتيجة فوق ما يتصور هو أو نحن.

رجال صدقوا الله

الشهيد هو الذي رفض حياة البشر التقليدية، واختار حياة أخرى، أعلى قيمة وقامة، قال تعالى: «وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ»، وكأن الأمر أكبر بكثير جدًا من شعورنا وإحساسنا، لأنهم ببساطة صدقوا الله ورسوله، فنالوا هذه القيمة العظيمة.

قال تعالى: «مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا» (الأحزاب 23)، نعم صدقوا الله فصدقهم الله، فكما اختاروا الموت في سبيل رفعة كلمته وصدًا للأعداء، ودفاعًا عن أوطانهم وشرفهم، كان على الله عز وجل أن يحسن مُدخلهم، ويجعل مثواهم مختلف عم يأول إليه عموم الناس، ذلك أنهم بالفعل كانوا مختلفين عن كل الناس





رد مع اقتباس