ننتظر تسجيلك هـنـا



{ (إعْلَاَنَاتُ سُكُون الْقَمَر الْيَوْمِيَّةَ   ) ~
     
     
   



عدد مرات النقر : 381
عدد  مرات الظهور : 9,787,183
بأيدينا نعلوا بمنتدانا وبمشاركاتكم وكلماتكم نرتقي فلا تقرأ وتمضي ..... الى من يواجه اي مشكلة للدخول وعدم استجابة الباسورد ان يطرح مشكلته في قسم مشاكل الزوار او التواصل مع الاخ نهيان عبر التويتر كلمة الإدارة


الإهداءات



۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ !.. مَسَآحَـةِ نَقيـةِ لِ فِڪْرٍ [ وَآعَي ] حَيثُ حُريـةِ " ڪْآتِبْ " وَرَأيُ " قَـآرِئ " > [ الإختلآف فيِ الرأيِ لا يفسد للود قضية ]


موضوع هام للنقاش حول الاخلاق...

!.. مَسَآحَـةِ نَقيـةِ لِ فِڪْرٍ [ وَآعَي ] حَيثُ حُريـةِ " ڪْآتِبْ " وَرَأيُ " قَـآرِئ " > [ الإختلآف فيِ الرأيِ لا يفسد للود قضية ]


إضافة رد
#1  
قديم 04-24-2019, 07:50 PM
حلوة المبسم غير متواجد حالياً
Morocco     Female
لوني المفضل White
 رقم العضوية : 1482
 تاريخ التسجيل : 27-05-2018
 فترة الأقامة : 974 يوم
 أخر زيارة : 01-22-2021 (12:38 AM)
 العمر : 25
 المشاركات : 54,534 [ + ]
 التقييم : 16416
 معدل التقييم : حلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond reputeحلوة المبسم has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

Awards Showcase

افتراضي موضوع هام للنقاش حول الاخلاق...



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخلاق من أهم جوانب بنيان الإنسان؛ لأنها هي الأساس في بناء الفرد
بناء شاملا، وإصلاح المجتمع إصلاحا متكاملا.
فسلامة المجتمع وقوة بنيانه وسمو مكانته وعزة أبنائه وصحة أفكاره
ورصانة آرائه تكمن في تمسكه بالأخلاق الحميدة. فالأخلاق العالية
هي روح الإسلام ولبه، وأساسه وغايته، لأن الدين ليس في كثرة العبادات
فقط، بل إن الدين هو المعاملة، فالمعاملة الحسنة للناس قد يفوق
ثوابها كثيرا من العبادات المعروفة، ويوضح الرسول صلى الله عليه وسلم
حينما سئل عن أكثر ما يدخل الناس الجنة قال:
(( تقوى الله وحسن الخلق)).
الأخلاق حُلَّة تقصُر دونها الحُلَل، وسِتر لا يُغني عنه سِتر،
وهل افترق الإنسان عن حيوان الغابِ وسِباع الدواب إلا بالأخلاق؟!
نعم.. تلك هي الأخلاقُ التي تمتزِج بتصرّفات الإنسان كلِّها، في سلوكه
جميعِه وأحواله كلِّها، في جدِّه وهزلهِ، في فرَحه وحزنِه، في خطئِه وصوابِه،
في سفره وحضره، في سَخَطه ورضاه، والإيمان والتقوى والصلاحُ
والأخلاق عناصرُ متلازمةٌ متماسِكة لا يمكِن الفصل بينها، ولذلك فلا
يتمارى اثنان ولا يتجادل عاقلان في كيفية هذا التلازم والتلاحُم
بين السّلوك والأخلاق من جهة والاعتقاد والإيمَان والتقوى من جهة أخرى،
لماذا ؟ لأن السّلوك الظّاهر مرتبطٌ بالاعتقاد الباطِن، والانحراف الواقع
في السّلوك والأخلاق ناشئٌ عن نقصٍ وخلل في الإيمان والباطن،
وكثيراً ما يرد في الكتاب والسنة الجمع بين تقوى الله عز وجل والإيمان
وبين السلوك حسن الخلق، فتقوى الله والإيمان شجرة وحسن الخلق ثمرة،
وهما أساس وهو بناء، وهما سر وهو علانية، وحيث انتفى حسن الخلق
انتفت التقوى ونقص الإيمان.
خلاصة القول من كل هذا يا كرام
أنني أحببت أن أحكي لك واقعة حصلت لي البارحة حين كنت مع أخي
بالسبرماركت لاقتناء ما يلزم للبيت ، صادفت زميلة لي بأيام الجامعة
كنت فرحانة لاني ما شفتها من سنتين تقريبا يعني قبل ما نخلص دراسة
المهم أسرعت لمصافختها وانا فرحانة وكنت حابة أسلم عليها وأعانقها
لكني للاسف لم ألاحظ عليها أي شيء يدل على أنها سعيدة للقائنا
بالعكس ظل وجهها عبوسا كما كنت أراها بايام الدراسة ، ولم تبد لي أي
شيء من فرحتها بلقائي بعد هذه السنوات ، حتى سلامها كان باردا ونظرتها
كانت عادي يعني ما فيها شيء من الادب ولا أخلاق والعياذ بالله.
في الحقيقة هذا ليس غريبا عليها فنحن بأيام الدراسة كلنا كنا معتادين

على سلوكها السيء وتربيتها الغير سوية ، الكل كانوا يكرهونها حتى المدرسين
لكني أنا لما التقيتها البارحة قلت مع نفسي ربما تكون تغيرت وصارت انسانة
أخرى غير تلك التي عرفتها من قبل ، لكنها للاسف أكدت لي أنها ما تغيرت
ولن تتغير، لانه وكما قال المثل : من شب على شيء شاب عليه ، ومن تربى
على شيء فلا تنتظر منه أن يتغير اطلاقا.
ومن اكتسب عادة في طفولته ولم يمنع عنها في الوقت المناسب فهو
على الأرجح سوف يستمر بها مدى عمره.
وهي للأسف كانت غير محبوبة لانها انسانة حسودة حقودة وغيورة
وهذا الصنف من البشر موجود بكل مكان ، ومن الصعب التعامل معه
فهو لا يفهم ما معنى التسامح ولا المعاملات الطيبة مع الناس ، ومن
المستحيل اصلاحه .
لأن إصلاح النفس البشرية ليس بالأمر السهل، بل هو صعب ويحتاج
إلى مثابرة ومجاهدة وصدق وإخلاص وقبل ذلك الاستعانة بالله العليم،
الذي يعلم ما تخفيه الصدور، فليس العجب فيمن هُلك، ولكن العجب
فيمن نجا.
فالنفس تأمر بالسوء وفي نفس الوقت كل منا لديه محكمته الخاصة به
لتعاقبه على شر أفعاله.
تلك المحكمة مبنية من أربع حروف ولكن عقابها لا تصفه كل الحروف
ضمير. الضمير هو الوحيد الذي يجعل يومك ونومك جميلا أو العكس
صحيح.
إن الأخلاق هي الأساس للحياة وللنجاح لكل إنسان، فالأخلاق تجمع
كل شيء مثل الثقافة والأسلوب الطيب وحلاوة اللسان، فكلما زرع
الإنسان خير بأخلاقه حصد كل الأمور الطيبة.




 توقيع : حلوة المبسم


رد مع اقتباس
قديم 12-24-2019, 09:53 AM   #2


الصورة الرمزية نهيان
نهيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  15-07-2013
 أخر زيارة : اليوم (05:42 AM)
 المشاركات : 96,050 [ + ]
 التقييم :  649605
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
http://up.dll33.com/uploads/1583332746623.gif
لوني المفضل : Azure

Awards Showcase

افتراضي



الامبراطوره
حلوة المبسم

اولا اشكرك على موضوعك الرائع
فسؤالك اجابته في لب الموضوع
مستحيل ان تتعير لانه من شب على شيئ شاب عليه
ومن يقول بان الزمن كفيل ان يعير
فالزمن لايتغير ابدا ولكن اهل الزمن يتغيرون
اذا كانت لديهم العزيمه والاصرار على التغير

سُئل عبدالله بن المباركـ رحمه الله ماهو حسن الخلق ؟؟

قال : حسن الخلق شيء هين ، وجه طلق ، وكلام هين .


فان كانت بلاخلق من المستحيل ان نزرع بداخلها الخلق

اختي جل شكري لك وتقديري
على جهدك باتحافنا بكل ماهو جميل ومفيد
دمتي في رعاية الله وحفظه
وبسعاده لاتفارقك ماحييتي


اعجابي+نجووم+يرفع للتنبيهات


 
 توقيع : نهيان



رد مع اقتباس
قديم 12-24-2019, 12:00 PM   #3


الصورة الرمزية حلوة المبسم
حلوة المبسم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1482
 تاريخ التسجيل :  27-05-2018
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2021 (12:38 AM)
 المشاركات : 54,534 [ + ]
 التقييم :  16416
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : White

Awards Showcase

افتراضي



اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهيان
الامبراطوره
حلوة المبسم

اولا اشكرك على موضوعك الرائع
فسؤالك اجابته في لب الموضوع
مستحيل ان تتعير لانه من شب على شيئ شاب عليه
ومن يقول بان الزمن كفيل ان يعير
فالزمن لايتغير ابدا ولكن اهل الزمن يتغيرون
اذا كانت لديهم العزيمه والاصرار على التغير

سُئل عبدالله بن المباركـ رحمه الله ماهو حسن الخلق ؟؟



قال : حسن الخلق شيء هين ، وجه طلق ، وكلام هين .

فان كانت بلاخلف من المستحيل ان نزرع بداخلها الخلق

اختي جل شكري لك وتقديري
على جهدك باتحافنا بكل ماهو جميل ومفيد
دمتي في رعاية الله وحفظه
وبسعاده لاتفارقك ماحييتي


اعجابي+نجووم+يرفع للتنبيهات



ما أعظم الفرق وما أطول المسافة
بين أخلاق البشر النظرية
وأخلاقهم السلوكية والنفسية.

من قلبي أشكرك أيها الفاضل
على تشريفك الموضوع
بوركت وجزاك الله خيرا






 
 توقيع : حلوة المبسم



رد مع اقتباس
قديم 12-25-2019, 02:03 PM   #4
بصمه خالده


الصورة الرمزية حنان الجميله
حنان الجميله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1680
 تاريخ التسجيل :  05-11-2019
 أخر زيارة : 03-13-2020 (05:54 AM)
 المشاركات : 3,213 [ + ]
 التقييم :  126
لوني المفضل : Cadetblue

Awards Showcase

افتراضي





 

رد مع اقتباس
قديم 12-25-2019, 04:24 PM   #5


الصورة الرمزية حلوة المبسم
حلوة المبسم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1482
 تاريخ التسجيل :  27-05-2018
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2021 (12:38 AM)
 المشاركات : 54,534 [ + ]
 التقييم :  16416
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : White

Awards Showcase

افتراضي



اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الجميله





 
 توقيع : حلوة المبسم



رد مع اقتباس
قديم 02-04-2020, 03:24 AM   #6


الصورة الرمزية قمر
قمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1710
 تاريخ التسجيل :  26-01-2020
 أخر زيارة : 01-19-2021 (11:47 PM)
 المشاركات : 11,220 [ + ]
 التقييم :  1884
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue

Awards Showcase

افتراضي



أشكرك اختي الكريمة لرقي الطرح
وروعة الحوار
فالاخلاق بنية اساسية ليست لبناء الفرد فقط
بل لبناء مجتمعات كاملة
فالاخلاق هي قانون من قوانين الحياة المتحضرة
وليست مجرد أوهام ندسها في اركان روحنا
فالانثى ستكون اما تعلم اجيلا قامة
تسقيهم تلك الاخلاق ان كانت جيدة او سيئة
والذكر ايضا فهو من يضع قواعد اسرته
فان كان هذا النبات حسن الخلق
كانت اسرته تتشرب باخلاق الوالدين

تسلم يمينك اختي الكريمة
لطرح المتميز


 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2020, 04:31 AM   #7


الصورة الرمزية فارس الجنوب
فارس الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1657
 تاريخ التسجيل :  23-08-2019
 أخر زيارة : 07-25-2020 (04:36 PM)
 المشاركات : 830 [ + ]
 التقييم :  210
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



الاخلاق مشتقة من كلمة الخلق
وهى تعنى صفة من الصفات الثابته التى خلق الأنسان بها
فالأخلاق الحسنة تشبه التربة التي نزرع فيها بذورنا فتنبت لنا أحلى الثمار
لقول النبي صلى الله عليه وسلم (إنما بُعثت لأتممَ مكارم الأخلاق)

اشكر لك على اختيارك لهالموضوع

وبارك الله فيك على تقديمك لمثل هالمواضيع القيمة


 
 توقيع : فارس الجنوب


هني من عاشر من الناس شرواك في ذمتي يعيش والراس مرفوع
تبقي عزيز وتعجبني مزاياك

ياللي بيمناك اجزل الطيب مطبوع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع هااام للنقاش... حلوة المبسم ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ 8 03-23-2020 08:11 PM
موضوع مؤثر ويحتاج للنقاش.. حلوة المبسم ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ 4 02-04-2020 03:32 AM
موضوع هام للنقاش... حلوة المبسم ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ 4 04-13-2019 02:58 PM
اذبحوني بس لاتزوجوني مطوع..موضوع للنقاش.!! ذكريات ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ 6 02-21-2013 02:54 AM
من هو المشرف وايه عمله موضوع للنقاش اسير الغراام ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ 2 11-07-2012 01:44 PM



أقسام المنتدى

۩۞۩{ نفحات سكون القمر الإسلامية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الشريعة الإسلامية والحياة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ أرصفة عامة}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مرافئ الترحيب والإستقبال }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سعادة الأسرة بــ سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ لأنني أنثى نقية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ النكهات المطبخية وفن الوصفات}۩۞۩ @ ۩۞۩{ آفاق إجتماعية في حياة الطفل }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الطب والحياة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ جنة الأزواج }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الديكور والأثاث المنزلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ متنفسات شبابية في رحاب سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ لأنني رجل بـ كاريزما }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون صدى الملاعب }۩۞۩ @ ۩۞۩{ فعالية ومسابقة توقع مباريات الدوريات العالمية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ عالم الإبداع والتكنولوجيا }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الكمبيوتر والبرامج }۩۞۩ @ ღ مـنـتـدى البـرامــج ღ @ ۩۞۩{ سكون للجوالات والإتصالات }۩۞۩ @ ღ منتدى التصاميم والجرافكس والرسم ღ @ ۩۞۩{ سكون لـ الفن والمشاهير }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الفن والفنانين والسينما }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مرافي التبريكات والتهاني }۩۞۩ @ ۩۞۩{ شرفات من ضوء لـ سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الصور والغرائب }۩۞۩ @ ღ سكون قسم الألعاب والتسلية والمرح ღ @ ღ المواضيع المكررة والمحذوفه والمقفله ღ @ ۩۞۩{ محكمة سكون القمر الإدارية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الإدارة والإداريين }۩۞۩ @ ۩۞۩{ قسم الإدارة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ رطب مسمعك ومتع عينيك }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القسم السري }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الفعاليات والمسابقات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ السياحة والسفر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون الماسنجر والتوبيكات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الأخبار المحلية والعالمية }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون عالم السيارات }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون اليوتيوب YouTube }۩۞۩ @ ۩۞۩{ تاجك يا عروس شكل تاني }۩۞۩ @ الآطباق الرئسية والمعجنات والصائر @ أزياء ألاطفال @ الآيفون والجلكسي @ ۩۞۩{ ملتقى الأرواح في سماء سكون القمر}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ شؤون إدآرية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الأنمي والكاريكاتور }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الرسول والصحابة الكرام }۩۞۩ @ ۩۞۩{وطني الحبيب}۩۞۩ @ ۩۞۩{ منتدى المنوعات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الشخصيات والقبائل العربية والانساب }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون العلوم الطبيعية }۩۞۩ @ English Forum @ Teaching English/QUOTE @ البرامج وملحقات الفوتوشوب @ ۩۞۩{قسم التعازي والمواساه والدعاء للمرضى }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ @ ღ خاص بالزوار ღ @ ۩۞۩{ سكون لـ الأشغال اليدوية والتدبير المنزلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون خاص لعدسة الأعضاء }۩۞۩ @ ۩۞۩{ فصول من قناديل سكون القمر }۩۞۩ @ منتدى كلمات الاغاني @ خدمة الاعضاء وتغيير النكات والاقتراحات والشكاوي @ ۩۞۩{ الهطول المميز بقلم العضو}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لاعجاز وعلوم وتفسير القرآن الكريم}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ساحة النون الحصرية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القصيد الحصري بقلم العضو }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المقالات الحصرية بقلم العضو }۩۞۩ @ ۩۞۩{القصص الحصرية}۩۞۩ @ ۩۞۩{ متحف سكون ( لا للردود هنا) }۩۞۩ @ ۩۞۩{ دواوين الأعضاء الأدبية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ منوعات أدبية}۩۞۩ @ ۩۞۩{ماسبق نشره بقلم الأعضاء }۩۞۩ @ ۩۞۩{الخواطر وعذب الكلام }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الشعر والقصائد}۩۞۩ @ ۩۞۩{عالم القصة والرواية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المقالات الأدبية}۩۞۩ @ ۩۞۩{فنجان قهوة سكون }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مدونات الأعضاء المميزة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ تقنية المواضيع }۩۞۩.! @ ۩۞۩{ نزار قباني }۩۞۩.! @ ۩۞۩{الشلات والقصائد الصوتية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتبة شايان}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة منى بلال }۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة أنثى برائحة الورد }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الردود المميزة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتب مجيد الجنابي }۩۞۩ @ ۩۞۩{في ضيافتي }۩۞۩ @ ۩۞۩{كرسي الاعتراف }۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الادبية عطاف المالكي شمس }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لــ الفتاوى والشبهات }۩۞۩ @ ۩۞۩{حصريات مطبخ الأعضاء }۩۞۩ @ قسم النكت @ ۩۞۩{ المجلس الإداري }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الاديب نهيان }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الحمل والامومة}۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون لـ الطب والحياه }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ ذوي الأحتياجات الخاصة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القسم الترفيهي}۩۞۩ @ ۩۞۩{ مدونات خاصة }۩۞۩ @ ۩۞۩{دواووين شعراء الشعر الحديث والجاهلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتب مديح ال قطب}۩۞۩ @ ورشة تنسيق المواضيع @ ۩۞۩{ الخيمة الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المسابقات والفعاليات الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ رمضان كريم}۩۞۩ @ ۩۞۩{ الفتاوي الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المطبخ الرمضاني}۩۞۩ @ ۩۞۩{ يلا نٍسأل }۩۞۩ @ قسم الزوار @ مشاكل الزوار @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

 ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

دعم وتطوير نواف كلك غلا

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009